mardi 4 novembre 2014

الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينكس (SEANux)

الجيش الإلكتروني السوري يصدر توزيعته لينيكس (SEANux)

أعلنت مجموعة الهاكرز (الجيش الإلكتروني السوري) عن إطلاق توزيعتهم الجديدة من نظام لينكس تحت اسم " SEANux " النظام الذي يأتي بتغييرات على مستوى واجهة المستخدم الأساسية (GNOME Shell) بالإضافة إلى الأيقونات و تغييرات أخرى.

و يعتبر الجيش السوري الإلكتروني واحدا من مجموعات الهاكرز الناشطة على الإنترنيت و الداعمة لوجهة نظر الحكومة السورية في الصراع الدائر حاليا، و سبق لهذه المجموعة أن نفذت هجمات إلكترونية على مصالح جهات غربية كحسابات بعض الشركات و وسائل الإعلام الغربية على مواقع التواصل الاجتماعي.


و كان الجيش الإلكتروني السوري قد أعلن في بداية الشهر الماضي عن إطلاقه لتوزيعة لينكس من تطوير مبرمجيه و تحت اسم " SEANux "، و لا يعرف الكثير عن التوزيعة الجديدة إلا أن المختصين يشيرون إلا أنها مزيج من توزيعة Tails و Kali بالإضافة إلى أدوات خاصة تم تطويرها من طرف الجيش الإلكتروني السوري.


و لا شك أن الكثيرين يعبرون عن تخوفاتهم من تثبيت هذه التوزيعة الجديدة من لينيكس خصوصا مع ظهور مخاوف من احتوائها على برمجيات تجسسية، لكن الناطقين باسم الجيش السوري الإلكتروني نفوا هذا الأمر و أكدوا أنه و بما أن النظام مفتوح المصدر فبإمكان الجميع التأكد عبر فحص شفرة المصدر.

توزيعة SEANux متوفرة بالنسبة لـ 32 و 64 بيت و تحتاج إلى DVD أو USB بسعة 4 جيغا و التوفر على 2 جيغا كسعة للذاكرة الحية و مساحة 9 جيغا في القرص الصلب.

و لكل من يود تجريب التوزيعة الجديدة تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر الرابط التالي: SEANux
Back To Top