أعلن موقع مشاركة الفيديو يوتيوب أمس الثلاثاء عن إطلاقه لميزة جديدة في إطار نموذجه الإعلاني، الميزة الجديدة التي لن تنال رضى الكثير من المستخدمين تندرج في إطار النموذج الاقتصادي للشركة و المبني أساسا على المداخيل الإعلانية كمصدر الدخل الأول بالنسبة للموقع.
يوتيوب كشفت في بيان رسمي مساء أمس الثلاثاء عن ميزتها الإعلانية الجديدة التي تحمل إسم "bumper ads" و التي ستكون موجهة بالخصوص إلى الهواتف الذكية و الأجهزة المحمولة، و تتعلق الميزة الجديدة بفيديو إعلاني لا تتجاوز مدته 6 ثواني و لا يمكن للمستخدم تجاوزه للمرور للمحتوى المراد مشاهدته.
و حسب بيان يوتيوب فإن الصيغة الإعلانية الجديدة لن تكون بديلا عن الصيغ الإعلانية المتواجدة حاليا على منصة يوتيوب و إنما ستكون مكملة لها.