يبدو أن النجاح الكبير الذي حققه نظام التشغيل الجديد لشركة مايكروسوفت لم يواكبه نجاح مماثل على مستوى متصفحها الجديد للويب "مايكروسوفت إيدج" و هو ما دفع الشركة إلى اتخاذ إجراء جديد سيساهم في إقناع المستخدمين باتخاذ مايكروسوفت إيدج كمتصفح أساسي لديهم.
مايكروسوفت قررت اعتماد برنامج المكافئات "Microsoft Rewards" و هو مشابه لـ "Bing Rewards" و الذي استخدمته الشركة في وقت سابق لاجتذاب المستخدمين لاستعمال محركها الخاص للبحث "بينغ/ Bing"، و سيمكن المستخدمين الذين يختارون استحدام متصفح مايكروسوفت إيدج كمتصفح رئيسي من الحصول على نقاط مكافئات و التي تتحول إلى رصيد لشراء منتوجات من المتجر الإلكتروني لمايكروسوفت.
بالإضافة إلى ذلك فإن نقاط المكافئات بالإمكان تحويلها إلى قسائم شراء على متجر أمازون أو Starbucks و سكايب و يمكن الحصول على نسخة أوتلوك بلا إعلانات، و تشير مايكروسوفت إلى أن هذا العرض متاح حاليا فقط للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو الهند.